%D9%81%D9%88%D8%B2%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%87%D8%B6%D8%A9%20%D8%A8%D9%83%D8%A3%D8%B3%20%D8%A3%D9%86%D8%AF%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%88%D9%84%D8%A7%D9%86%202013 - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

فوز النهضة بكأس أندية الجولان 2013
مسعدة \ الجولان – جولاني – 27\09\2013
فاز فريق النهضة بكأس أندية الجولان لموسم 2013، بعد فوزه المستحق بهدف وحيد عصر اليوم على فريق الأمل، في نهائي الكأس الذي أقيم على ملعب مسعدة.


لاعب النهضة آدم شقير يرفع كأس الأندية بعد الفوز

وشهدت المباراة أكبر حضور للجمهور في هذا الموسم، حيث امتلأ المدرج الذي يتسع لـ1500 متفرج فانتشر باقي الجمهور خلف سياج الملعب، ليشاهد إحدى المباريات المثيرة لهذا العام، التي انتهى شوطيها الأصليين بالتعادل فمددت شوطين إضافيين.
كفة الميزان مالت لصالح فريق النهضة منذ الدقائق الأولى للمباراة، حيث ضغط بشدة وهدد مرمى الأمل بخطورة، لكنه أضاع الفرص الكثيرة التي أتيحت له دون أن يسجل أي هدف خلال الوقت الأصلي.

ففي الشوط الأول هدد فريق النهضة بصورة جدية وخطيرة مرمى فريق الأمل 7 مرات، بينما شكل فريق الأمل تهديداً لمرمى النهضة في مناسبتين فقط.


حضر المباراة الجمهور الأكبر هذا الموسم

في الدقيقة 5 من الشوط الأول سدد عمر ابراهيم كرة رأسية خطيرة مرت بمحاذاة القائم، ثم تبعه حاتم زهوة، ومن هجمة مرتدة بتسديدة صاروخية في الدقيقة 16 اصطدمت بالعارضة وخرجت خارج الملعب.


معاذ عماشة - حارس الأمل - تصدى للعديد من الكرات

في الدقيقة 17 نفذ الأمل هجمة منظمة رفعت الكرة خلالها إلى رأس مهاجمه أسعد عماشة، لكن حارس الأمل صالح الغوطاني كان لها بالمرصاد فأبعدها خارج المرمى.
في الدقيقة 21 سدد لاعب النهضة
المتألق خالد الشوفاني كرة خطيرة صدها حارس الأمل وأبعدها إلى ضربة ركنية، ليعود في أقل من دقيقة واحدة (دقيقة 22) ويسدد كرة أخرى مرت بجانب القائم.


لاعب الأمل وجدي القيش حاول دون جدوى تنظيم هجوم الأمل

في الدقيقة 31 سدد لاعب الأمل وجدي القيش كرة سهلة، لكن حارس مرمى النهضة تزحلق بسبب أرضية الملعب السيئة فأفلتت الكرة من يده وكادت تدخل المرمى، فرد عليه النهضة مباشرة بواسطة لاعبه حاتم زهوة بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب القائم خارج المرمى.
في الدقيقة 34 انفرد ناجي أبو جبل بحارس الأمل فسدد الكرة قوية فوق المرمى. وكانت هذه واحدة من العديد من الفرص الخطيرة التي أضاعها ناجي أمام مرمى الأمل خلال هذا الشوط.
نشير إلى أن ناجي لعب مباراة اليوم رغم إصابته ونصيحة الطبيب له بعدم اللعب.


لاعب النهضة ناجي أبو جبل، لعب وهو مصاب فأضاع العديد من الفرص

في الدقيقة 39 حصلت دربكة خطيرة أمام مرمى الأمل فتلقى ناجي أبو جبل وحاتم زهوة كرة مشتركة بينهما، تردد كلاهما في تسديدها فأهدرا فرصة ثمينة للتقدم.
الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي دون أهداف، لكن الأفضلية كانت واضحة لصالح فريق النهضة في الإمساك بالكرة وبتشكيل الخطورة على مرمى الخصم.
في الشوط الثاني بدا التعب يظهر على لاعبي الفريقين فخفت حدة الهجمات، وذلك بسبب الجهد الهائل الذي بذله اللاعبون خلال الشوط الأول.


لاعب النهضة خالد الشوفاني شكل خطورة كبيرة على مرمى الأمل

في الدقيقة 51 نفذ خالد الشوفاني، الذي تألق خلال هذه المباراة، هجمة سريعة وسدد كرة قوية لكنها جاءت بمحاذاة القائم خارج المرمى، ليعيد الكرة في الدقيقة 62 ويسدد كرة خطيرة أخرى أفلتت من يدي الحارس وخرجت لرمية ركنية.
في الدقيقة 68 حصلت دربكة أمام مرمى النهضة، بعد هجمة مرتدة جميلة قادها لاعب الأمل وجدي القيش، لكن أحد لاعبي الأمل سددها خارج المرمى.
في الدقيقتين 81 و 82 سدد عمر ابراهيم كرة أولى خطيرة لكنها جاءت خارج المرمى، وكرة أخرى صدها حارس الأمل. ثم في الدقيقة 90 انفرد ناجي أبو جبل بحارس مرمى الأمل، وكان بإمكانه حسم المباراة لصالح فريقه، لكنه، ومن مسافة 7 أمتار، سددها مباشرة على حارس المرمى، الذي أبعدها إلى ضربة ركنية.


أسعد عماشة يسدد كرة مباشرة خطيرة

وفي الدقيقة 94 (الوقت الضائع) نفذ لاعب الأمل أسعد عماشة، المشهور بتسديداته المباشرة، كرة مباشرة خطيرة جاءت فوق العارضة، لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.


الثنائي الرائع حاتم زهوة وناجي أبو جبل يحتفلان بهدف الفوز

في الشوط الإضافي الأول تراجع فريق النهضة إلى الدفاع، فانتقل الأمل إلى الهجوم، وضغط خصمه في منطقة الجزاء، لكنه لم يشكل أي خطورة تذكر على مرمى النهضة. وقبل نهاية الشوط الإضافي الأول بدقيقة (الدقيقة 104) تلقى ناجي أبو جبل كرة من حاتم زهوة، بعد خطأ في دفاع الأمل، فاخترق منطقة جزاء الأمل، متجاوزاً لاعبين من دفاعه، وسدد كرة جميلة في المرمى كانت كافية لفوز النهضة بالكأس.


 حاتم زهوة تألق بهجماته على الجناح وتمريراته الدقيقة لداخل منطقة الجزاء

الشوط الإضافي الثاني كان بطيئاً لكنه شهد إلغاء هدفين، واحداً للنهضة اعتبره حكم المباراة عبد الله رباح تسللا، وآخر للأمل احتسبه مخالفة على حارس النهضة. كذلك شهدت بداية الشوط خروج لاعب هجوم النهضة مجد رباح بالبطاقة الصفراء الثانية، فأكمل النهضة اللعب بعشرة لاعبين.
نشير إلى أن أرضية الملعب كانت سيئة، وتسببت في أكثر من مناسبة بتزحلق وسقوط لاعبين من الفريقين وفقدان الكرات.

جمهور النهضة يحتفل بالفوز

  إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور